الاثنين، 4 يونيو 2012

علي [ع] بلسان النبي [ص]




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد

قال رسول الله صلى الله عليه وآله :

1
-  حب علي يأكل الذنوب كما تأكل النار الحطب

2
- عنوان صحيفة المؤمن حب علي بن أبي طالب

 3 - ما ثبت حب علي في قلب مؤمن فزلّت به قدم إلا ثبت الله قدمه يوم القيامة

 4 -  يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق

5
- علي امام البررة وقاتل الفجرة منصور من نصره مخذول من خذله

6
-  يا علي إن الله وهب لك حب المساكين فرضوا بك اماما ورضيت بهم أتباعاً

 7 -  اوحي إلي في علي أنه سيد المسلمين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين

8
-  ألا أدلكم على ما إن تسأءلتم عليه لم تهلكوا إن وليكم الله وإن امامكم علي بن ابي طالب فناصحوه وصدّقوه فإن جبرائيل أخبرني بذلك

9
-  إن اخي ووزيري وخليفتي في أهلي وخير من أترك بعدي يقضي ديني ويُنجز بوعدي علي بن ابي طالب

10
-  إن علي أخي ووصيي وخليفتي فيكم فاسمعوا له وأطيعوا

11
-  إن وصيي وموضع سري وخير من أترك بعدي وينجز عدتي ويقضي ديني علي بن ابي طالب

12
-  إن لكل نبي وصي وإن علياً وصيي ووارثي

13
-  من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من والاه وعاد من عاداه

14
- إن علياً مني وأنا منه وهو ولي كل مؤمن

15
-  علي مع الحق والحق مع علي يدور حيثما دار

16
-  الحق مع علي أينما مال

17
- علي مع القرآن والقرآن مع علي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

18
-  علي مع الحق والقرآن والحق والقرآن مع علي لا يفترقان حتى يردا علي الحوض فأسألوهما ما خلفت فيهما

19
-  أنا وعلي حجة الله على خلقه

20
 -  أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد العلم فليأت الباب

21
-  علي عتبة علمي

22
-  أنا دار الحكمة وعلي بابها

23
-  علي باب علمي ومبين لأمتي ما أرسلت من بعدي

24
- اعلم أمتي من بعدي علي بن أبي طالب

25
- علي أعلم الناس بالله والناس حباً وتعظيماً لأهل لا إله إلا الله

26
- انا وعلي من شجرة واحدة والناس من اشجار شتى

27
- ياعلي خُلقت أنا وأنت من شجرة واحدة أنا أصلها وأنت فرعها والحسن والحسين أغصانها ومن تعلق بغصن منها أدخله الله الجنة

28
- يا علي أنت أخي في الدنيا والآخرة

29
- يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي

30
- علي مني وأنا منه

31
- إن علياً لحمه من لحمي ودمه من دمي

32
- علي مني بمنزلة رأسي من بدني

33
- يا علي أنت مني وأنا منك وأنت اخي وصاحبي

34
- علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي

35
- إن تولوا علي تجدوه هادياً مهدياً يسلك بكم الطريق المستقيم

36
- إن تستخلفوا علياً وما اراكم فاعلين تجدوه هادياً مهدياً

37
- علي سيد المؤمنين

38
- علي عمود الدين

39
- علي يضرب الناس بالسيف على الحق بعدي

40
- لا تشكو علياً فو الله إنه لأخيشن في ذات الله

41
-  من آذى علياً فقد آذاني

42
- علي يعسوب المؤمنين والمال يعسوب المنافقين

43
- حق علي بن أبي طالب على هذه الامة كحق الوالد على ولده

44
- صاحب سري علي

45
- إن علياً وشيعته هم الفائزون

46
- ذكر علي عبادة

47
- كفّي وكفّ علي في العدل سواء

48
 - من لم يقل علي خير البشر فقد كفر

49
- يا علي أنت وشيعتك في الجنة

50
 - من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه والى نوح في فهمه والى ابراهيم في حلمه والى موسى في بطشه والى عيسى في زهده فلينظر إلى علي بن ابي طالب
نسالكم الدعاء
كفعمي العاملي 


هناك تعليق واحد:

  1. (( اللهم لا تُمتني حتى تريني وجهُ علي ))

    أحسنت كثيراً ..

    ردحذف