الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

المال والعلم والشرف


بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد 

 اجتمع المال والعلم والشرف ودار بين الثلاثة الحوار التالي
قال المالْ :إن سحري على الناس عظيم ، وبريقي يجذب الصغير والكبير، بي تفرج الأزمات وفي غيابي تحل التعاسة والنكبات
قال العلْم :إنني أتعامل مع العقول ، وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة ، لا بالدرهم و الدينار إنني في صراع مستمر من أجل الانسان ضد أعداء الانسانية الجهل والفقر والمرض...
قال الشرف : أما أنا فثمني غال ولا أُباع وأُشترى ، من حرِص عليّ شرفتُه ومن فَرّطَ فيّ حَطمتُه وأذللته
عندما أراد الثلاثة الإنصراف تساءلوا : كيف نتلاقى ؟
قال المال : إن أردتم زيارتي يا أخواني فابحثوا عني في ذلك القصر العظيم
وقال العلم : أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء
ظل الشرف صامتا فسألاه زميلاه لم لا تتكلم ؟؟؟؟
قال : أما أنا فإن ذهبت فلن أعود 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق